• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 23 فبراير 2024 على الساعة 11:30

“اعتداء” رئيس جماعة الملعب على مستشارة.. بلاغ ناري من النساء الاتحاديات

“اعتداء” رئيس جماعة الملعب على مستشارة.. بلاغ ناري من النساء الاتحاديات

أفادت منظمة النساء الاتحاديات أن رئيس جماعة الملعب التابعة لإقليم الرشيدية مارس عنفا لفظيا اتجاه المستشارة الجماعية في الجماعة المذكورة، مارية الكلتاوي، في حادث جرى توثيقه عبر مقطع شريط فيديو، عندما عبرت عن رأيها بخصوص أولويات المشاريع التي يجب أن تحظى باهتمام الجماعة.

واستهجن بلاغ لمنظمة النساء الاتحاديات، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، “العبارات اللأخلاقية المتضمنة لإيحاءات بذيئة فاه بها الرئيس”، واستنكر البلاغ “عدم إبداء باقي المستشارين لأي اعتراض على ما تلفظ به الرئيس”.

وقال البلاغ ذاته، “إن هذا الفيديو يترجم ما كشفته بيانات سابقة لمنظمة النساء الاتحاديات نبهت فيها إلى ما يعترض عمل المستشارات الجماعيات من عراقيل، تمنعهن من أداء مهامهن بشكل سلس، ومن ذلك العنف السياسي الذي يتعرضن له، والذي تمثل تصرفات رئيس جماعة الملعب بالراشيدية جزء منها”.

إن منظمة النساء الاتحاديات، يضيف البلاغ، اذ تدين بأشد العبارات ما ورد من ألفاظ حاطة بالكرامة من طرف رئيس جماعة الملعب، فإنها تستغرب ضعف تدخل ممثل السلطة المحلية لتنبيهه للخروقات التي قام بها، كما تتأسف على ردود الفعل السلبية من طرف مستشارات ومستشارين اكتفوا بالتفرج، الذي يمثل تواطؤا ضمنيا.

ودعت منظمة النساء الاتحاديات إلى حماية كافة المستشارات في الجماعات الترابية أثناء أدائهن لعملهن أو بسببه، والتنصيص القانوني على اعتبار كافة أشكال العنف ضد النساء أثناء انعقاد الدورات من المخالفات الخطيرة، وتجريمها، وإيقاع العقوبات المناسبة بسببها،

كما تأسفت المنظمة لاستمرار الصور النمطية، والممارسات التقليدانية في المؤسسات المنتخبة، التي تحمل وصما للنساء، والتي تقع على النقيض من أحكام الدستور وسعي المملكة بقيادة جلالة الملك إلى إيلاء النساء المكانة اللائقة بمجهوداتهن، والاحترام الواجب لهن.