• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 27 أغسطس 2023 على الساعة 14:00

اعتبر أن “لا مصداقية لهم”.. نقابي يهاجم منتقدي أسعار المحروقات

اعتبر أن “لا مصداقية لهم”.. نقابي يهاجم منتقدي أسعار المحروقات

يرى الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، أن لا مصداقية، لكل المنتقذين لارتفاع أسعار المحروقات، من داخل البرلمان وخارجه، في غياب الشجاعة للمطالبة بإلغاء التحرير وحذف الدعم.
“طامة” التحرير
وأبرز اليماني، في تصريح توصل به موقع “كيفاش، أنه “لا معنى ولا مصداقية، لكل المنتقذين لارتفاع أسعار المحروقات، من داخل البرلمان وخارجه، والمفروض هو امتلاك الشجاعة اللازمة للمطالبة بالوضوح الذي لا غبار عليه، بإلغاء القرارات الحكومية في حذف الدعم وتحرير الأسعار وتعطيل تكرير البترول في المغرب”.
وشدد النقابي، على أن “التداعيات المتزايدة لارتفاع أسعار المحروقات على المعيش اليومي للمغاربة وعلى السلم الاجتماعي الوطني، يتطلب تقديم النقذ الذاتي والمطالبة بالعودة لنظام تحديد أسعار المحروقات وتسقيفها في الحد المناسب لقدرة المغاربة مع الرجوع لإحياء تكرير البترول بشركة سامير”.

وشدد اليماني، على ضرورة تقديم النقذ الذاتي، حتى وإن كانت بعض الاحزاب متورطة في هذه القرارات لاعتبارات فرضتها المؤسسات المانحة للقروض واستفادت منها اللوبيات المتحكمة في سوق المحروقات وفي تشكيلة الحكومة الحالية.

نفاق وكذب

وفي تصريح سابق له، اعتبر الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، أنه من قمة النفاق والكذب انتقاد حزب العدالة والتنمية لارتفاع أسعار المحروقات.
ووصف اليماني، تفاعل مكونات البيجيدي مع ارتفاع أسعار المحروقات بـ”الغريب والعجيب”، مبرزا : “إنها قمة النفاق والكذب، حينما نسمع حزب العدالة والتنمية أو نقابته أو شبيبته أو المنتسبون اليهم، ينتقذون ارتفاع أسعار المحروقات بالمغرب”.
وتساءل النقابي، في السياق ذاته، قائلا: “أو ليس حريا بهم وبزعيمهم، تقديم النقذ الذاتي علنا أمام المغاربة والمطالبة بالوضوح والبساطة التامة، بإلغاء قرار حكومة بنكيران في حذف الدعم عن المحروقات وتحرير أسعارها”.
وشدد اليماني، أنه “لا يمكن قتل الميت والبكاء في جنازته، ولا يمكن الاستخفاف بذكاء المغاربة، فقليلا من الحياء والحشمة”.