• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 مارس 2016 على الساعة 15:16

اشتباكات بن قردان/ تونس.. حصيلة جديدة وحظر للتجول

اشتباكات بن قردان/ تونس.. حصيلة جديدة وحظر للتجول

كيفاش
أعلنت وزارتا الدفاع والداخلية في تونس، حظر التجوال في بن قردان من السابعة مساء إلى الخامسة صباحا، على خلفية الأحداث الحدودية، وأفادت أن قوات الأمن تمكنت، صباح اليوم الاثنين (7 مارس)، من القضاء على 21 إرهابيا على الأقل في اشتباكات مع مجموعة مسلحة استهدفت مقرات أمنية في “بن قردان” القريبة من الحدود الليبية.
وأوضحت الوزارتان، في بلاغ مشترك، أن الاشتباكات أدت “في حصيلة أولية إلى مقتل 21 إرهابيا، والقبض على ستة آخرين واستشهاد أربعة مواطنين، بعد أن تعرض “مركزان للدرك والأمن وثكنة للجيش في مدينة بن قردان لهجمات متزامنة من قبل مجموعات إرهابية مسلحة تم التعامل معها على وجه السرعة”.
وأضاف البلاغ أن عملية مطاردة وتعقب هذه المجموعات ما زالت جارية من قبل وحدات مشتركة، مشيرة إلى أنه تم تأمين مداخل المدينة والنقاط الحساسة بها، وتكثيف الدوريات الجوية بالمنطقة وعلى مستوى الشريط الحدودي، وغلق المعابر الحدودية برأس جدير والذهيبة.
يذكر أن مصدرا طبيا كان أفاد بأن عدد القتلى المدنيين جراء هذه المواجهات ارتفع إلى 7 من بينهم طفلة، إضافة إلى 3 جرحى وصلوا إلى المستشفى الجهوي ببن قردان.
وفي وقت سابق من اليوم كلف رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، وزيري الدفاع، فرحات الحرشانى، والداخلية، الهادى مجدوب، بالتوجه إلى بن قردان لمتابعة الوضع والعمليات العسكرية والأمنية في عين المكان.