• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 08 أكتوبر 2023 على الساعة 22:00

استقطب نحو 89 ألف زائر.. نجاح كبير للملتقى الدولي للتمور في المغرب

استقطب نحو 89 ألف زائر.. نجاح كبير للملتقى الدولي للتمور في المغرب

عرفت الدورة الثانية عشرة للملتقى الدولي للتمور بالمغرب 2023، التي نظمت من 3 إلى 8 أكتوبر الجاري بأرفود، تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، نجاحا كبيرا، وذلك من خلال مشاركة 240 عارضا واستقطاب 88 ألف و700 زائر.

وتميزت هذه الدورة، التي انعقدت تحت شعار “الجيل الأخضر: آفاق جديدة لتنمية النخيل واستدامة الواحات”، برقم معاملات مميز، وبالورشات الموضوعاتية، واللقاءات المهنية، والأنشطة البيداغوجية فضلا عن حصص للتذوق ومسابقات وحفلات تسليم الجوائز للمشاركين والعارضين.

وأشاد المدير الجهوي للفلاحة بدرعة تافيلالت، جمال بن ميمون، بـ”النجاح الكبير الذي حققه الملتقى الدولي للتمور بالمغرب 2023 على جميع المستويات: تنظيم استثنائي ومنتجات عالية الجودة وتدفق كبير للزوار ومشاركة غير مسبوقة للعارضين من بين الفاعلين الرئيسيين في مجال النخيل”.

وأشار بن ميمون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه الدورة تميزت بمشاركة 245 عارضا يمثلون المغرب وعشر دول أخرى، موضحا أن عدد الزوار بلغ 88 ألفا و760 زائرا.

وكشف أن حجم مبيعات الملتقى هذه السنة تجاوز 37 مليون درهم، مشيرا إلى أن هذا الرقم يمثل زيادة لافتة بنسبة 32 في المائة مقارنة بالدورة السابقة.