• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 على الساعة 14:17

استفدت منو أكثر من 170 جمعية وتعاونية.. برنامج “مؤازرة” يعود في نسخته الثالثة

استفدت منو أكثر من 170 جمعية وتعاونية.. برنامج “مؤازرة” يعود في نسخته الثالثة

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عن إطلاق النسخة الثالثة من برنامج “مؤازرة” المخصص للمساهمة في تمويل مشاريع تنموية لفائدة التعاونيات والمؤسسات والجمعيات وشبكات الجمعيات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

دعم الاقتصاد التضامني

وأبرزت الوزراة، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، أن “برنامج “مؤازرة” مكن خلال نسختيه السابقتين، من تمويل 177 حامل مشروع في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني على صعيد جميع الجهات”.

ويتعين على الراغبين في التقدم لطلب الدعم، حسب البلاغ، تقديم ملفات ترشيحهم على المنصة الرقمية المخصصة https://mtaess.gov.ma/ar/Moazara/ وذلك إلى غاية 07 أكتوبر 2022.

شركاء جدد

ولفت المصدر ذاته، إلى أن “إطلاق وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني النسخة الثالثة من برنامج “مؤازرة” لسنة 2022، يتميز بمشاركة ومساهمة شركاء مؤسساتيين جدد سيعززون غلاف الميزانية الإجمالي وسيمكنون من تمويل العديد من المشاريع داخل جهاتهم”.

هذا وستتميز هذه النسخة الثالثة من برنامج “مؤازرة”، حسب بلاغ الوزارة، بـ”تمويل مشاريع ذات قيمة مضافة عالية، والتي تهدف بالخصوص إلى التمكين الاقتصادي للنساء والشباب في العديد من القطاعات منها: الصناعة التقليدية، السياحة، والفلاحة التضامنية وريادة الأعمال في المجال الثقافي، الصحة، التعليم، الطاقات المتجددة”.

وخلصت الوزارة إلى التأكيد في بلاغها على أن “برنامج “مؤازرة” يشارك بشكل أساسي في الإدماج السوسيو اقتصادي. حيث ساهمت النسختين السابقتين في الحفاظ على أكثر من 7000 وظيفة وخلق 5000 وظيفة جديدة مباشرة وغير مباشرة. بالنظر إلى الصيغة الأكثر شمولاً لهذه النسخة، يهدف البرنامج إلى تحسين مؤشراته من حيث المشاركة وخلق فرص عمل جديدة”.