• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 20 فبراير 2024 على الساعة 20:00

استعدادا لمونديال 2030.. مباحثات مغربية بريطانية لتطوير مشاريع البنى التحتية (صور)

استعدادا لمونديال 2030.. مباحثات مغربية بريطانية لتطوير مشاريع البنى التحتية (صور)

عقدت هيئة البنية التحتية والمشاريع البريطانية، عددا من الاجتماعات مع وزراء ومسؤولين مغاربة، لدراسة مشاريع البنى التحتية الكبرى، المقرر تدشينها في أفق استضافة المغرب لنهائيات كأس العالم 2030.
وفي منشورات على حسابها الرسمي بموقع “إكس”، كشفت السفارة البريطانية في المغرب تفاصيل زيارة هيئة البنية التحتية والمشاريع البريطانية للمملكة، مشيدة بحجم التعاون المغربي البريطاني في مجال الاستثمار في البنى التحتية.
وعن لقاء الهيئة بالوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، قالت السفارة البريطانية، إن “المملكة المتحدة تتطلع بشغف للتعاون الوثيق مع المغرب وهم يستعدون لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030”.

وعلقت السفارة على لقاء الهيئة البريطانية بوزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، مبرزة أن “الاجتماع كان فرصة لتسليط الضوء على التزام المملكة المتحدة بزيادة التجارة والاستثمار مع المغرب واستعدادها لدعم الاستثمار الكبير في البنية التحتية في المغرب”.

وكتبت سفارة لندن في الرباط، “انتظروا كيف يمكن للتعاون بين المغرب وبريطانيا أن يدعم مشاريع البنية التحتية الكبرى، خاصة قُبيل كأس العالم لكرة القدم 2030”.