• بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
عاجل
الجمعة 14 أكتوبر 2016 على الساعة 12:15

استعدادا للكوب 22.. قطارات صديقة البيئة

استعدادا للكوب 22.. قطارات صديقة البيئة

استعدادا للكوب 22.. قطارات صديقة البيئة (صور)
كيفاش (تـ: خالد شوري)
أعلن مسؤولو المكتب الوطني للسكك الحديدية، صباح اليوم الجمعة (13 أكتوبر)، في الرباط، عن إطلاق قطارات صديقة للبيئة.
وقال ربيع لخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، في ندوة لتقديم مبادرات المكتب لمواكبة إنجاح كوب 22، إن مبادرة قطار المناخ تندرج ضمن الدينامية التي انخرطت فيها المملكة لإنجاح قمة كوب 22 في مراكش، والتي ستكون محطة العمل والتفعيل الحقيقي لاتفاق باريس الذي تم التوقيع والتصديق عليه، أخيرا.
وأضاف لخليع، في تصريح للصحافة، أن مبادرة المكتب للمساهمة في إنجاح مؤتمر كوب 22 ترتكز حول أربعة محاور، أولها قطار المناخ، وهو عبارة عن معرض متنقل مفتوح للعموم يهدف عبر وسائل بيداغوجية إلى للتعريف بقضايا البيئة وتأثيرات التغيرات المناخية.