• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 04 فبراير 2019 على الساعة 11:00

استطلاع “كيفاش” شمل حوالي 2400 شخص.. الأغلبية مع رحيل حكومة العثماني!

استطلاع “كيفاش” شمل حوالي 2400 شخص.. الأغلبية مع رحيل حكومة العثماني!

أجرى موقع “كيفاش”، نهاية الأسبوع الماضي، استطلاعا على الصفحة الرسمية للموقع، عبارة عن سؤال للمغاربة على الشكل التالي: “حكومة العثماني.. تبقى ولا تمشي؟”
حوالي 2400 شخص شاركوا في هذا الاستطلاع، 2052 منهم مع رحيل حكومة سعد الدين العثماني، بينما عبر 375 فقط عن رغبتهم في إكمال هذه الحكومة لولايتها.
الذين يؤيدون رحيل حكومة العثماني يرون أنها “غير مؤهلة”، و”ما دارت والو”، وأن “المغرب سيكون أفضل بدونها”، على حد تعليقاتهم.
ومن هؤلاء من اقترح إقالة الحكومة وحل البرلمان، وتعيين حكومة تصريف أعمال.
في المقابل، حاول البعض من المؤيدين لبقاء حكومة العثماني تبرير ذلك بدعوى “عدم وجود بديل”، وقالوا “كلشي بحال بحال”.