• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 أبريل 2019 على الساعة 23:59

“ارسم لي مدينة”.. مباردة في العيون لإشارك السكان في التنمية الحضرية

“ارسم لي مدينة”.. مباردة في العيون لإشارك السكان في التنمية الحضرية

أطلقت مؤسسة “فوسبوكراع”، اليوم الاثنين (29 أبريل)، في مدينة العيون، مشروع “ارسم لي مدينة”، في اطار “حرص المؤسسة على وضع السكان في قلب عملية التنمية الحضرية”.

يهدف هذا المشروع، حسب بلاغ لمؤسسة، إلى “دراسة الاحتياجات الخاصّة للأطفال والشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة الذين لا تتمّ مراعاة احتياجاتهم في الأساليب التقليدية للتخطيط الحضري”.

ومن خلال هذا المشروع، يضيف البلاغ، “ستُتاح لهذه الفئات الفرصة للتعبير عن تطلعاتها فيما يتعلق بأماكن معيشتها، والمشاركة في وضع أفكار التخطيط المتعلقة بالتنقُّل والمساحات الخضراء والأماكن العامة…”.

وأبرز المصدر ذاته أن المشاركون “سيعبرون عن وجهات نظرهم من خلال أداة ممتعة تعتمد على تجميع الصور (الكولاج). وسيتمكّن المشاركون بشكل افتراضي (باستخدام تطبيق يعمل على الأجهزة اللوحية المحمولة) من تحسين الصور الملتقطة للمساحات الحضرية وتعديلها بالاستعانة بمكتبة الصور المتاحة لهم؛ وذلك وفقًا لاحتياجاتهم وتطلعاتهم”.

وأوضح البلاغ ذاته أن تنفيذ مشروع “ارسم لي مدينة” سيدأ اليوم الاثنين (29 أبريل) في المركز التكويني التابع لمؤسسة فوسبوكراع (مركز العيون لتأهيل الكفاءات) على ثلاث مراحل.

وينظم هذا المشروع من قبل مؤسسة “فوسبوكراع”، بدعم من وزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية الوطنية والعصبة المغربية لحماية الطفولة.