• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
السبت 25 نوفمبر 2017 على الساعة 15:24

ارتفاع حالات العنف ضد النساء في الأماكن العامة.. المغربيات ما زال كيتسلخو بالعلاّلي!

ارتفاع حالات العنف ضد النساء في الأماكن العامة.. المغربيات ما زال كيتسلخو بالعلاّلي!

أعلنت بسيمة الحقاوي، وزيرة المرأة والأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة، في ندوة عقدت مساء أمس الجمعة (24 نونبر) في الرباط، أن نسب العنف ضد النساء في الأماكن العامة شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال 2017 بنسبة 73 في المائة، مقابل 66 في المائة سنة 2016.
وجاءت هذه الإحصائيات ضمن تقرير جديد للمرصد الوطني للعنف، الذي اعتمد في إعداده على المعطيات التي تفرزها خلايا الاستقبال لدى الدرك الملكي والمستشفيات والمحاكم.
وقالت الحقاوي إن الوزارة تعتزم التصدي لهذه الظاهرة، عن طريق الحملة الوطنية 15 لوقف العنف ضد النساء، التي أطلقتها تحت شعار “بلغوا عليه”، داعية المواطنين إلى تجاوز الحياد السلبي تجاه هذه الظاهرة، والتفاعل مع قضايا تعنيف النساء عن طريق التبليغ عنها.