• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الأربعاء 19 ديسمبر 2012 على الساعة 15:40

احتجاج في سوق الجملة في كازا.. جزارة ومعشيين باللفت (صور)

احتجاج في سوق الجملة في كازا.. جزارة ومعشيين باللفت (صور)

 

طارق باشلام (تـ: وراق)

نظم العشرات من العاملين في المجازر الحضرية في الدار البيضاء، اليوم الأربعاء (19 دجنبر)، وقفة احتجاجية رافعوا خلالها شعارات تطالب بتسوية أوضاعهم المعيشية، ومنع انتشار اللحوم المهربة والذبيحة السرية.
وطالب مهنيو القطاع، وبينهم تجار اللحوم بالجملة، وقطاع السقط، ونقل اللحوم، وجمعية ضحايا المجازر المطرودين، طالبوا جميعا بتدخل سريع للجهات المسؤولة، تنديدا بما أسموه “قرار وزارة الفلاحة والصيد البحري تحرير قطاع اللحوم، وإغلاق باب الحوار مع المهنيين”.

ويأتي تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية، أيضا، في سياق ما اعتبره المهنيون في تصريح لـ”كيفاش” قلة المراقبة من طرف الجهات المختصة، في انتظار حوار جدي مع المسؤولين وكافة الفاعلين في القطاع.