• عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
عاجل
الأربعاء 13 يناير 2016 على الساعة 12:20

احتجاجا على قطع مكالمات واتساب وإخوانه.. دعوة إلى مقاطعة شركات التيليفون!!

احتجاجا على قطع مكالمات واتساب وإخوانه.. دعوة إلى مقاطعة شركات التيليفون!!

احتجاجا على قطع مكالمات واتساب وإخوانه.. دعوة إلى مقاطعة شركات التيليفون!!

أحمد الحاضي
أطلقت مجموعة من الفايسبوكيين، وعلى رأسهم المتخصص في عالم الإلكترونيك، أمين رغيب، دعوة إلى مقاطعة جميع خدمات الاتصال الهاتفي يومي 16 و17 يناير الجاري.
وانظم، إلى حد اليوم الأربعاء (13 يناير)، حوالي 22 ألف فايسبوكي إلى هذه الحركة الاحتجاجية، التي انطلق يوم أمس الثلاثاء (12 يناير).
وتنصح المجموعة بـ”غلق الهاتف يومي الاحتجاج”. وأضافت في تعليق لها: “نريد حملة مليونية نعبر فيها لهاته الشركات أننا لسنا أكباشا، بل مستهلكون وجب احترامهم وتقديرهم، وأن الأنترنت هو فضاء حر وليس من حق أي كان التحكم فيه”.
وكانت شركات الاتصال المغربية قطعت خدمة voip التي تسمح باستعمال تطبيقات على الهاتف النقال للاتصال، مبررة هذا الأمر بالهاجس الأمني.

اقرأ أيضا:
منع مكالمات واتساب وفايبر وسكايب.. حملة وطنية للمطالبة بإلغاء الحظر

منع الاتصال بواتساب وفايبر وسكايب وقريبا فايس بوك.. الهاجس الأمني هو السبب!! (وثيقة)

إلى مستعملي واتساب وسكايب وفايبر.. انتهى الكلام!!