• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الجمعة 22 ديسمبر 2023 على الساعة 17:30

اجتماع الوزارة والجامعة الوطنية للتعليم.. دعوة إلى التعليق الفوري للأشكال الاحتجاجية والعودة إلى الأقسام

اجتماع الوزارة والجامعة الوطنية للتعليم..  دعوة إلى التعليق الفوري للأشكال الاحتجاجية والعودة إلى الأقسام

وجهت كل من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والجامعة الوطنية للتعليم (FNE) – التوجه الديموقراطي، نداء إلى نساء ورجال التعليم، من أجل تعليق جميع الأشكال الاحتجاجية ابتداء من اليوم الجمعة (22 دجنبر)، والعودة إلى المؤسسات التعليمية واستئناف الدراسة للتلاميذ والتلاميذ.

جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة الثلاثية الوزارية مع الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) – التوجه الديموقراطي، اليوم الجمعة، بمقر الوزارة، والذي ترأسه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، وحضره يونس السكورى، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات وفوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية،

ويأتي هذا الاجتماع، حسب بلاغ للوزارة توصل به موقع “كيفاش”، في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي، ومواصلة النقاش بهدف تعديل النظام الأساسي الجديد، كما شكل مناسبة لطرح عدد من الملفات المطلبية التي تقدمت بها الجامعة الوطنية للتعليم.

وتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على التحاق نقابة الجامعة الوطنية للتعليم (FNE) – التوجه الديموقراطي بالحوار القطاعي حول صياغة مرسوم نظام أساسى جديد خاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، ينسخ المرسوم رقم 2.23.819 الصادر في 20 ربيع الأول 1445 هجرية الموافق ل 06 أكتوبر 2023 . طرح الملفات المطلبية الأخرى للنقاش في أفق إيجاد الحلول الممكنة.

كما تم الاتفاق على عقد جلسات الحوار بصفة متتالية، انطلاقا من اليوم الجمعة وخلال الأيام المقبلة، بما فيها السبت والأحد، من أجل الوصول إلى اتفاق.