• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 مارس 2023 على الساعة 11:17

اتهموه باللي كيقرر بلاصة مرتو.. زوج الرميلي يجر “البيجيدي” إلى القضاء

اتهموه باللي كيقرر بلاصة مرتو.. زوج الرميلي يجر “البيجيدي” إلى القضاء

شرع توفيق كميل، البرلماني وزوج نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء، في ترتيب إجراءات رفع دعوى قضائية ضد قياديي العدالة والتنمية في الدار البيضاء، إثر “اتهامهم” إياه في ندوة صحفية للحزب بـ”التحكم في قرارات العمدة”.
واعتبر كميل، في تصريح ليومية “الصباح”، أن الكاتب العام الجهوي لحزب العدالة والتنمية، اقترف في حقه التشهير والقذف، محتجا على “ذكر اسمه وصفته وربطها باتهامات صريحة تتعلق بالمال العام والتأثير على قرارات المدينة والتحكم فيها.
وشدد زوج عمدة مدينة الدار البيضاء، على أن “الإشارة إليه في ندوة الحزب واتهامه بالتحكم في دواليب مجلس المدينة وقراراته، كلام في غاية الجرأة وحده القضاء سيقدر مدى خطورته”.
وكان محسن مفيدي، الكاتب الجهوي للعدالة والتنمية في مدينة الدار البيضاء، أشار إلى توفيق كميل زوج العمدة، بالاسم والصفة، معتبرا أنه الشخص الذي يتحكم في قرارات مجلس المدينة، رغم أنه لا علاقة له بالتسيير”، قائلا: “الشخص اللي كندويو عليه هو زوج العمدة وما بقى ما يتخبى”.
من جهته تحفظ عبد الصمد حيكر، رئيس فريق الحزب بمجلس المدينة، على ذكر اسم الشخص الذي ظل يلمح إليه في مداخلته باعتباره “البطل الخارق في المدينة”،