• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 26 أبريل 2023 على الساعة 22:30

اتهمها بـ”ممارسة دكتاتورية”.. رئيس مقاطعة حسان يراسل عمدة الرباط بالدارجة!

اتهمها بـ”ممارسة دكتاتورية”.. رئيس مقاطعة حسان يراسل عمدة الرباط بالدارجة!

من الواضح أن شد الحبل بين عمدة الرباط، أسماء اغلالو، ورئيس مقاطعة حسان، إدريس الرازي، اللذان ينتميان معا إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، مستمرا.

ففي مراسلة، بالدارجة المغربية، وجهها رئيس مقاطعة حسان، إلى رئيسة مجلس جماعة الرباط، اتهم حسان، العمدة، بعرقلة مشاريع المقاطعة وممارسة الدكتاتورية.

وقال الرازي في مراسلته: “يؤسفني أن أعبر لكم نيابة عن مكونات مجلس مقاطعة حسان مدى امتعاضنا من عدم إدراج مقرر مجلس مقاطعة حسان لدورة 2023 والمتعلق بإجراء تحويلات في بنود حساب النفقات من المبالغ المرصودة برسم السنة المالية 2023، في جدول أعمال الدورة العادية لجماعة الرباط لشهر ماي 2023″.

هذا الأمر، حسب رئيس مقاطعة حسان، “إجراء يخرق جميع المقتضيات القانونية والأعراف والأخلاقيات”.

وعن اختياره كتابة المراسلة بالدارجة، قال الرازي: “وبما أنه من الصعب عليكم إدراك واستيعاب منطق القانون وماهية وأهداف قواعد الحكامة الترابية، سأخاطبكم سيديتي بالدارجة المغربية لعلها تجد منفذا لفهمكم المحدود”.

وقال رئيس مقاطعة حسان: “وا السيدة الرئيسة المحترمة، الله يرضي عليك راه المادة 254 من القانون التنظيمي 113.14 واضحة وباينة للعمى، راه مجلس الجماعة لي تايقرر في التحويلات لي جاية من مجالس المقاطعات ماشي الرئيس”.

وأضاف المتحدث: “وهذوك أعضاء المكتب لي معاك!! ماكاينش فيهم شي واحد ينصحك لله في لله فاش تتعرضي عليهم جدول أعمال الدورة ويقول ليك راكي خرقتي القانون؟؟ وإلا واقيلا ما تيشوفوش جدول الأعمال أو ما عندهومش رأي أو دور؟”.

وختم رئيس مقاطعة حسان قائلا: “نتمنى أن الرسالة تكون وصلات للفهم ديالكم الدكتاتوري، وتراجعي مجموعة من القرارات اللي كلفات ساكنة الرباط الرجوع خطوات للوراء”.

وسبق لإدريس الرازي أن خرج في تصريحات صحافية مكذبا تصريحات العمدة بشأن “الموظفين الأشباح”، مشددا على أن مقاطعته “لا تتوفر على موظفين أشباح”.