• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 على الساعة 15:00

اتهمت بعضهم بالتورط مع مافيا العقار.. “عدول المغرب” كاعيين على منيب!

اتهمت بعضهم بالتورط مع مافيا العقار.. “عدول المغرب” كاعيين على منيب!

“عدول المغرب” ما عجبهمش التصريح اللي دارت منيب واللي اتهمت فيه البعض منهم بالتزوير، وهاد الشي اللي خلاهم كاعيين وكيطالبو الجهات القضائية بفتح تحقيق مع النائبة البرلمانية. كيفاش؟

جرّت التصريحات التي أدلت بها الأمينة العامة السابقة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، حول “تزوير العقود العدلية داخل السجون”، غضب الهيئة الوطنية للعدول بالمغرب.

وعبرت الهيئة المذكورة، في بلاغ لها، عن غضبها من تصريحات منيب، مطالبة بفتح تحقيق مع النائبة البرلمانية.

ووصفت الهيئة تصريحات نبيلة بـ”لامسؤولة حيث ألقت الكلام على عواهنه مع أن المفروض فيها كمسؤولة سياسية أن تزن الكلام ولا ترمي بالتهم المسيئة جزافا وبطريقة شعبوية مقيتة”، قبل أن تعتبر أن ذلك “استهداف مجاني لسمعة عدول المملكة”.

وأكدت الهيئة ذاتها  أن “مهنة التوثيق العدلي هي صمام الأمان التوثيقي للمواطنات والمواطنين وبهذا الاعتبار فهي أكبر من أن تسيء لها تصريحات سياسوية فاقدة للمصداقية وحس المسؤولية”.

وأضافت أن “مهنة التوثيق العدلي تخضع لضوابط قانونية صارمة ولرقابة مؤسساتها المهنية وجهات إدارية وقضائية تحصنها من أية ممارسات لا تحترم الأخلاقيات المهنية”.

وكانت منيب قالت في تصريحات صحافية عند حديثها عن تزايد مافيا العقار واستيلائها على عقارات الغير: “هناك أشخاص في السجن يدخل لديهم العدول ويأخذون توقيعاتهم ويزورون وثائق في قلب الحبس”، وهي التصريحات التي أغضبت “عدول المغرب”.