• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 يونيو 2015 على الساعة 12:21

اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية ومؤسسات الفرانكوفونية المماثلة.. نزار بركة رئيسا

اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية ومؤسسات الفرانكوفونية المماثلة.. نزار بركة رئيسا

nizar-baraka-2

كيفاش
انتخب نزار بركة، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، رئيسا لاتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية ومؤسسات الفرنكوفونية المماثلة.
وتم انتخاب بركة في هذا المنصب لمدة سنتين، خلال انعقاد الجمعية العامة للاتحاد، أمس الخميس (11 يونيو) في الرباط، والتي خصصت لتجديد هياكل الاتحاد ورئاسته.
كما انتخب فلوريان كوستاش، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي لرومانيا، نائبا أولا للرئيس، فيما يتشكل مكتب الاتحاد من أعضاء من كل من غينيا والنيجر واليونان. وعرض الرئيس الجديد للاتحاد بالمناسبة، أهم نقاط خارطة طريق ولايته، والتي تتمثل في مواصلة عملية تعميم الميثاق الاجتماعي للاتحاد وإعداد أرضية مشتركة حول المناخ من أجل إسماع صوت الاتحاد خلال المؤتمرين القادمين حول التغير المناخي بكل من فرنسا والمغرب.
وتميزت أشغال الجمعية العامة بالتوقيع على برتوكول اتفاق بين اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة في إفريقيا، بهدف توحيد إرادتها وإمكانياتها من أجل القيام بأعمال مشتركة في المجالات ذات الأولوية، لاسيما في مجال مكافحة التغير المناخي، ودعم تعميم الحد الأدنى من الحماية الاجتماعية الشاملة والنهوض بالزراعة الأسرية من أجل دور أكبر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلدان الأعضاء.
وشارك في هذا الاجتماع حوالي خمسين من كبار ممثلي المؤسسات الفرنكوفونية من 17 بلدا مع قبول عضوين جديدين وهما المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجمهورية الكونغو الديمقراطية ومجلس الدولة في جمهورية أرمينيا.