• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 يوليو 2016 على الساعة 14:40

ابن كيران من مقبرة الشهداء: لسنا مرتزقة ولا مكلفين بمهمة ولن نتوقف عن محاربة التحكم‎

ابن كيران من مقبرة الشهداء: لسنا مرتزقة ولا مكلفين بمهمة ولن نتوقف عن محاربة التحكم‎

ابن كيران من مقبرة الشهداء: لسنا مرتزقة ولا مكلفين بمهمة ولن نتوقف عن محاربة التحكم‎

أمين السالمي (الرباط)
وجه عبد الاله ابن كيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، رسائل سياسية قويٌة إلى قيادات وأعضاء حزبه، مهاجما بقوٌة “التحكم”، في كلمة ألقاها أمام قبر الراحلين عبد الكريم الخطيب وعبد الله بها في مقبرة الشهداء في الرباط، أمس الأحد (3 يونيو)، خلال زيارته، رفقة عدد من قيادات حزب المصباح، قبر مؤسس البيجدي، في ذكرى وفاته التي تصادف الـ27 من شهر رمضان.
وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية: “نحن لسنا حزب مرتزقة إن أعطوا منها رضوا وإن لم يعطوا منها إذا هم يسخطون، نحن لسنا حزبا مكلفا بمهمة كما المكلفون بالمهام، نحن حزب جئنا من رحم المجتمع لإصلاح شؤون البلد لوجه الله، ما دمتم اليد في اليد وعلى قلب رجل واحد وتحسنون فهمكم لدينكم والتزامكم به فلن يحيد عنكم شعبكم ولن يختار غيركم وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكون أمثالكم هذا عهد وحكم الله العادل، والباقي تفاصيل”.
وأوصى عبد الاله ابن كيران قيادات وأعضاء حزب العدالة والتنمية بـ”المزيد من الاستقامة والورع والنزاهة والشفافية والقرب من المواطنين، والوفاء للمؤسسات والإفساح للحلفاء، والوقوف في وجه الظلم والفساد والاستبداد والطغيان والتحكم”.
وأورد قائلا: “لقد حاربنا التحكم ونحن فئة مستضعفة فما فتئنا أن قوانا الله، وحاربنا التحكم ونحن وحدنا فما فتئ أن يسر لنا الله من ينخرط معنا في نفس المعركة، وها نحن سائرون حتى ننتصر عليه”.
واعتبر “زعيم البيجيدي” أن الانتصار على التحكم ليس هو الانتصار في الانتخابات، بل بزواله، لأننا، يقول ابن كيران: “شعب يستحق الحرية، ويستحق أن يسير شؤونه بنفسه، ويستحق أن يتعامل مباشرة مع ملوكه، ويستحق أن يطبق وتطبق عليه ديمقراطية حقيقية تعطي للمؤسسات معناها الحقيقي، وللمسؤولين معناهم الحقيقي”.
وتعهد عبد الاله ابن كيران بعدم التوقف عن محاربة التحكم قائلا: “التحكم الذي هو خليفة للاستعمار، فهذا له منا عهد ألا نتوقف عن محاربته مادمنا على ذلك قادرين”.