• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 14 يونيو 2015 على الساعة 22:16

ابن كيران: منطق الربح في مهنة الصيدلة بدأ ينتهي

ابن كيران: منطق الربح في مهنة الصيدلة بدأ ينتهي

ابن كيران: منطق الربح في مهنة الصيدلة بدأ ينتهي

فرح الباز
أقر عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، بأنه يعي الوضعية الاجتماعية والاقتصادية للصيادلة المغاربة، لأن مهنتهم، التي كانت إلى وقت قريب، عنوانا لجلب الثروة، لم تعد بالمستوى نفسه لأسباب متعددة، حسب تعبير ابن كيران، الذي أكد أن منطق الربح في هذه المهنة بدأ ينتهي وسينتهي لأنه غير منطقي.
وطالب رئيس الحكومة، في كلمة ألقاها خلال الجمع العام التواصلي للائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية، الذي نظم اليوم الأحد (14 يونيو) في الرباط، جميع الصيادلة بتنمية مهنتهم وعدم الاقتصار فقط على بيع الأدوية ومحاولة الولوج إلى مجال إنتاج الدواء.
كما دعا ابن كيران صيادلة العدالة والتنمية إلى عدم “إغفال مسؤوليتهم السياسية، لأن “السياسة هي مصدر القرار، والقرار هو كل شيء”، وقال: “نحن لا نريد غدا سياسيين يريدون إعطاء امتيازات للصيادلة دون غيرهم، نحن نريد العدل”.
وبدوره أكد خالد الزوين، رئيس الائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية، أن الصيدلي مؤهل بطبيعة تكوينه وعمله للإسهام في إصلاح قطاع الصيدلة، داعيا إلى التعاون وتظافر الجهود لإصلاح هذا القطاع، مشيرا إلى أن الصيدلي لا يمكن أن يبقى بعيدا عن هذه الحركية التي يشهدها القطاع، ما يستوجب انخراط الصيادلة، كل من موقعه وحسب مسؤوليته، في الإسهام في الأعمال التي ستفضي للنهوض بقطاع الصيدلة، وإلا سيضيع القطاع وستضيع الصحة.
.