• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 على الساعة 17:42

ابن كيران: قلت للشيخي بلاش ما يجي العريفي

ابن كيران: قلت للشيخي بلاش ما يجي العريفي

ben (1)

فرح الباز
نفى عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، أن يكون حزب العدالة والتنمية، أو جناحه الدعوي حركة التوحيد والإصلاح، وراء دعوة الشيخ السعودي محمد العريفي.
وقال ابن كيران، ضمن المقابلة التي أجراها مع قناة “دوتشه فيليه” الألمانية، والتي يرتقب أن تبث يوم غد الأربعاء (21 أكتوبر)، أن فرع حركة التوحيد والإصلاح في الرباط هو الذي دعا العريفي “باعتباره شخصا معتدلا في السعودية، وربما كانت له أفكار وتراجع عنها أو لم يتراجع عنها”.
وتابع “أنا لم أكن أعرفه، وتعرفت عليه فيما بعد”.
وكشف ابن كيران أنه اتصل شخصيا بعبد الرحيم الشيخي، رئيس الحركة، وقال له: “بلاش ما يجينا هاد الرجل”.
وكان محمد العريفي أعلن إلغاء زيارته للمغرب، وذلك “حرصا على عدم التسبب في حرج للنظام المغربي”، حسب تعبيره.