• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 يونيو 2022 على الساعة 15:00

ولد عائلة كروية وخريج البطولة.. نايف أگرد أغلى مدافع أوسط في تاريخ الكرة المغربية

ولد عائلة كروية وخريج البطولة.. نايف أگرد أغلى مدافع أوسط في تاريخ الكرة المغربية

انتقل الدولي المغربي نايف أگرد إلى فريق ويست هام الإنجليزي في صفقة قياسية قدرها 35 مليون أورو، ليكون بذلك أغلى مدافع أوسط في تاريخ الكرة المغربية.

العائلة الكروية والتكوين
وقبل الوصول إلى هذا المستوى الاحترافي الكبير، بدأ نايف مساره في شوارع مدينة القنيطرة مسقط رأسه، ومع صغار النادي القنيطري، حيث كان يمارس كل من والده سعيد أكرد وعمّيه امجيد وعبد الحق أكرد.
وبفضل موهبته، رصد كشافو أكاديمية محمد السادس نايف، ليقضي فيها 4 سنوات خاصة بالتكوين، قبل أن ينتقل إلى الفتح الرياضي.

الفتح الرباطي
كانت أول تجربة على مستوى الكبار للاعب نايف مع فريق العاصمة الرباط الفتح الرياضي، حيث لعب أول مباراة له سنة 2013، بقيادة الإطار الوطني وليد الرگراگي، وفاز رفقته بالبطولة الوطنية سنة 2016، قبل أن يرحل للاحتراف خارج المغرب، وكانت المحطة مدينة ديجو الفرنسية.

 

فرنسا
وسنة 2018 حين توج رفقة أسود الأطلس بكأس الأمم الإفريقية للمحليين، انتقل صاحب ال26 سنة إلى نادي ديجون شهر يوليوز، حيث حصل الفتح الرياضي على 1.6 مليون أورو كمبلغ انتقاله، وقضى نايف عامين، قبل أن يرحل إلى رين الفرنسي بمبلغ 4 مليون أورو، ليلتقي بمجموعة من اللاعبين الكبار كعصمان ديميلي نجم برشلونة الإسباني وكامافينگا نجم ريال مدريد، ويشارك لأول مرة في دوري أبطال أوروبا.

 

 

الصفقة التاريخية
وحسب موقع “ترانسفير ماركت” فإن نايف أگرد انتقل إلى ويست هام ب35 مليون أورو، أي أزيد من 37 مليار سنتيم، ليكون بذلك أغلى مدافع أوسط في تاريخ كرة القدم المغربية، وأغلى لاعب في تاريخ البطولة الوطنية.
وسيكون نايف أگرد تحت إمرة المدرب الإسكتلندي ديفيد مويس، قبل أن يلعب تحت ألوان فريقه الجديد، ويشارك في كأس العالم المقبل.