• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 24 أبريل 2015 على الساعة 11:23

ابتداء من فاتح ماي.. قطار مباشر من الدار البيضاء-الميناء إلى مطار محمد الخامس

ابتداء من فاتح ماي.. قطار مباشر من الدار البيضاء-الميناء إلى مطار محمد الخامس

قطار

فرح الباز
أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه سيشرع، ابتداء من فاتح ماي المقبل، في تأمين جميع الرحلات من وإلى مطار محمد الخامس، انطلاقا من محطة الدار البيضاء -الميناء، عوض محطة عين السبع.
وأوضح بلاغ للمكتب أنه ابتداء من يوم الجمعة فاتح ماي 2015، ستنطلق كل القطارات المتوجهة والقادمة من مطار محمد الخامس، وتصل إلى محطة الدار البيضاء-الميناء، التي ستصبح مركزا للرحلات الجهوية، سيأوي قريبا رحلات القطار من وإلى مدينتي سطات والجديدة.
وأضاف البلاغ أن الزبناء سيستفيدون من تأمين المواصلات بواسطة أكثر من 60 قطارا، انطلاقا من محطة الدار البيضاء الميناء نحو المحمدية والرباط وسلا والقنيطرة، طيلة اليوم بوتيرة قطار كل 30 دقيقة.
هذا التغيير جاء، حسب بلاغ المكتب الوطني للسكك الحديدية، “حرصا منه على مواكبة متطلبات زبنائه وتسهيل تنقلاتهم”، موضحا أن “المركز الجهوي الجديد” سيسهل حركة تنقل الزبناء الذين سيستفيدون من توفر مختلف وسائل النقل بالقرب من محطة الدار البيضاء-الميناء (سيارات أجرة، حافلات و طرامواي) وتواجد عدة خدمات ووسائل الراحة بمحطة الدار البيضاء-الميناء (محلات تجارية، فضاءات السفر، مرآب…).
وأشار ذات البلاغ إلى أن قطارات مطار محمد الخامس ستستمر في تأمين خدمة باقي المحطات (الدار البيضاء المسافرون، والوازيس، وبوسكورة)، مؤكدا أن المواصلات بالنسبة لباقي مدن المملكة؛ مراكش وطنجة ومكناس وفاس وجدة والناظور، ستؤمن بمحطة الدار البيضاء المسافرين.
ودع المكتب زبنائه إلى الاستعلام حول المواقيت الجديدة للقطارات بين محطتي الدار البيضاء الميناء ومطار محمد الخامس، بفضاءات المعلومات بالمحطات، أو الاتصال بمركز الاتصالات (قطاري)، أو زيارة موقع المكتب على الانترنيت، وكذا مراجعة ملصقات ومواقيت القطارات المتواجدة في جميع المحطات.