• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 مايو 2020 على الساعة 18:12

ابتداء من اليوم الجمعة.. العيون تبدأ رفع الحجر الصحي تدريجيا

ابتداء من اليوم الجمعة.. العيون تبدأ رفع الحجر الصحي تدريجيا 

أحمد الحافظ (العيون)

أفاد مصدر من ولاية جهة العيون الساقية الحمراء أن السلطات المحلية في مدينة العيون شرعت، ابتداء من اليوم الجمعة (8 ماي)، في الرفع التدريجي للحجر الصحي عن المدينة والتخفيف من تقييد حركة التنقل وسط المدينة.

وأكد المصدر ذاته، في اتصال مع موقع “كيفاش”، أن توقيت فتح المحلات التجارية سيبقى كما هو إلى حدود السادسة مساء، مع منع التجوال ليلا، إلا للحالات التى تم استتناءها من طرف وزارة الداخلية، مؤكدا أن رفع الحجر الصحي “لن يشمل محلات الحلاقة ومحلات بيع الملابس والمقاهي التي ستبقى مقفلة مرحليا”.

وأوضح المصدر ذاته أن السلطات المحلية “سوق تشدد من الإجراءات المتعلقة بالتنقل والسفر خارج المدينة كإجراء احترازي ووقائي تصديا لعودة جائحة (كوفيد 19) للجهة”.

ويأتي هذا الاجراء، حسب المصدر ذاته، بعد خلو جهة العيون الساقية الحمراء من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بعد ما تماثلت جميع الحالات للشفاء التام.

يذكر بأن جهة العيون الساقية الحمراء مواطنين وسلطة أبانوا عن رقي وتحضر كبيرين في التعامل مع حالة الطوارئ الصحية، الأمر الذي يشجع على اتخاذ مثل هذه التدابير الإيجابية لعودة الحياة بشكل تدريجي.

ورغم هذه الاخبار المبشرة، فإنه ينبغي على المواطنين الالتزام بضرورة ارتداء الكمامات والمحافظة مسافة الأمان والالتزام بالارشادات والنصائح المقدمة من طرف وزارة الصحة”.