• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 فبراير 2018 على الساعة 18:45

إمنتانوت.. بزناس شراها لجضارمية ومخزني!

إمنتانوت.. بزناس شراها لجضارمية ومخزني!

قررت الغرفة الجنحية التلبسية في المحكمة الابتدائية لإمنتانوت، زوال اليوم الاثنين (19 فبراير)، إرجاء محاكمة 4 دركيين تابعين لسرية الدرك الملكي في مجاط وعنصر واحد من القوات المساعدة، على خلفية التخابر مع بارون مخدرات وإفشاء السر المهني، إلى يوم الاثنين المقبل (26 فبراير)، من أجل إعداد الدفاع.
هذا وتم إيداع الدركيين المركب السجني الأوداية، رهن الاعتقال الاحتياطي، بعد إحالتهما من طرف وكيل الملك لدى المحكمة على قاضي التحقيق لتعميق البحث في قضية الارتشاء وإفشاء السر المهني.
ووفق المصادر ذاتها، فإن الدركيين تم توقيفهما من طرف القيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش ووضعهما في السجن الإداري لما يفوق الشهر، إلى أن قرر الوكيل العام للملك في استئنافية مراكش محاكمتهما تبعا لما تضمنته شكاية توصلت بها جهوية مراكش لتاجر مخدرات معتقل بالمركب السجني الأوداية، حيث تمت إحالة الدركيين على ابتدائية امنتانوت، فيما دركي ثالث تم تقديمه إلى المحاكمة في إقليم قلعة السراغنة لامتيازه القضائي بصفته ضابط شرطة قضائية.
وبدأت القضية حينما وضع تاجر مخدرات يتحدر من دوار “سبيوا” في جماعة مجاط، مدان بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، شكاية لدى الوكيل العام للملك بجنايات مراكش ودخوله في إضراب عن الطعام داخل أسوار السجن.
وصرح في شكايته أنه يتوفر على تسجيلات صوتية تثبت تلقي عناصر الدرك الملكي الثلاثة وأحد أفراد القوات المساعدة أموالا مقابل تسهيل مأمورية في الاتجار في الممنوعات، قبل أن يتم اعتقاله من طرفهم.