• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 مايو 2016 على الساعة 21:02

إلياس العماري عن زيارته إلى الصين: مشيت بوحدي ما مشيت مع حد والاستثمارات ماجبتهاش لمي!

إلياس العماري عن زيارته إلى الصين: مشيت بوحدي ما مشيت مع حد والاستثمارات ماجبتهاش لمي!

رئيس الجهة الوحيد ضمن الوفد المرافق للملك.. إلياس العماري في الصين (صور)

فرح الباز
قال إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عن زيارته الأخيرة إلى الصين، والتي تكللت بتوقيع اتفاقية لصالح جهة طنجة تطوان الحسيمة، إن سفره إلى الصين كان بشكل فردي.
وأضاف العماري: “ملي رجعت لقيت باللي تقال بزاف على هاد الزيارة”، مردفا: ى”ما مشيتش مع الوفد الرسمي مشيت بوحدي ما مشيت مع حد”.
وأوضح العماري، خلال ندوة نظمتها اليوم الثلاثاء (17 ماي)، مبادرة طارق بن زياد في الدار البيضاء، أن “المفاوضات مع الجانب الصيني دامت كثيرا”، قبل ان تكلل بتويج الاتفاقية لصالح الجهة التي يرأسها.
وتابع العماري: “الناس صوتو علينا للمساهمة في التخفيض من البطالة، وفي هاد الإطار درنا اتصالات مع العديد من البلدان من بينها الصين”، مشيرا إلى أن هذه المفاوضات بدأت خلال وجوده في جوهانسبورغ عندما أعلنت الصين عن استثمارات كبيرة في البلدان الإفريقية.
وقال العماري: “وأنا ملي شفت الاستثمارات بدأت نقاشات مع الصين ومن هنا بدا الحوار، وبدأنا بزيارات مع الفاعلين الحكومي في الصين على أساس أن نوفر لهم بيئة ملائمة للاستثمار.. وفي الجهة اشتغلنا على توفير الظروف الملائمة لهذه الاستثمارات، وملي شافو الإمكانيات الاستثمارية المتاحة كانوا بحاجة إلى أرض وهي الحاجة اللي وفرتها الجهة”.
وأضاف الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة أن الاتفاقية التي تم التوقيع عليها ستكون لصالح جميع المغاربة، قائلا: “راه ما جبتهاش لمي ولا لخوتي راه جبتها للمغاربة كاملين”.