• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 04 مايو 2016 على الساعة 19:28

إلى المعنيين بنتائج قرعة أمريكا: احذروا النصابين!!

إلى المعنيين بنتائج قرعة أمريكا: احذروا النصابين!!

passport_2098197b-620x388

وكالات

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء (4 ماي)، عن نتائج قرعة 2017 للإقامة في أمريكا، التي تم التقدم لها في أكتوبر الماضي.
وتتيح قرعة الـ”غرين كارد” للفائزين بها الاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي، وغيرها من المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة، وأيضا التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الأصلية، كما يسمح لهم أيضا بإحضار أزواجهم وأبنائهم غير المتزوجين (تحت سن 21).
ويتقدم ملايين الأشخاص حول العالم سنويا للمشاركة في هذه القرعة التي لا تتطلب، في المرحلة الأولى، أكثر من تعبئة طلب إلكتروني. وحسب معطيات موقع وزارة الخارجية الأمريكية فقد شارك 19,672,268 شخص في قرعة عام 2011.
ومن شروط المشاركة في هذه القرعة أن يكون الشخص من إحدى الدول المسموح لها بالمشاركة خلال سنة التقديم، وألا يقل عمره عن 18 عاما، وأن يكون حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية على الأقل، وأن يكون لديه ما لا يقل عن عامين من الخبرة العملية.
وسبق لجهات تابعة للحكومة الأميركية، من بينها لجنة التجارة الفدرالية، أن حذرت من عمليات نصب متكررة تتعلق بهذه القرعة، إذ تزعم بعض الشركات أن بإمكانها زيادة فرص الفوز بالقرعة، مقابل مبلغ معين أو أنها تابعة للحكومة الأمريكية، كما توجد العديد من المواقع الإلكترونية، التي تدعي بأنها معنية بقرعة “غرين كارد”.
وتحذر وزارة الخارجية الأمريكية، وهي الجهة المسؤولة عن إدارة تأشيرة التنوع، من رسائل إلكترونية تبلغ أشخاصا بفوزهم بهذه القرعة وتطلب، منهم مبالغ مالية بالمقابل، مؤكدة أنها لم ولن تخبر الأشخاص الفائزين عن طريق البريد الإلكتروني، وتنشر على موقعها الإلكتروني معلومات مفصلة عن قرعة “غرين كارد”، وعملية التقدم للمشاركة فيها بعدة لغات، من ضمنها اللغة العربية.