• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الثلاثاء 29 أبريل 2014 على الساعة 12:14

إلى الصحافيين.. اللي تكرفصو عليه يمشي هنا

إلى الصحافيين.. اللي تكرفصو عليه يمشي هنا
تـ: خالد شوري
تـ: خالد شوري

 

كيفاش

كلف مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، المفتش العام بوزارة الاتصال كمخاطب رئيسي للصحافيين، قصد تلقي الشكايات المرتبطة بالاعتداءات عليهم أثناء أداء عملهم، وكذا قصد تتبع مآلها.

تأتي هذه الخطوة بعد مدارسة هذا الأمر في لقاء جمع الوزير بالنقابة الوطنية للصحافة المغربية، ممثلة في يونس مجاهد، رئيس النقابة وعبد الله البقالي، نائب رئيس النقابة.

ويأتي هذا الإجراء بعد الإعلان عن الآلية المشتركة التي تم إرساؤها سابقا بين وزارة الاتصال ووزارة العدل والحريات لتتبع أي اعتداء قد يقع الصحافيون ضحيته، وذلك بهدف النهوض بحرية الصحافة وتعزيز الحماية لفائدة الصحافيين أثناء ممارسة عملهم.