• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 24 مايو 2013 على الساعة 15:26

إعلام وسياسية.. “العلم” كتقلي السم للبيجيدي

إعلام وسياسية.. “العلم” كتقلي السم للبيجيدي

أحمد الحاضي

“المحكمة أنصفت الأطر العليا المعطلة، والمعطلون يعتبرون الحكم انتصارا على الحكومة”، بهذه العبارات صاغت جريدة “العلم”، الناطقة باسم حزب الاستقلال، مقالا بعنوان عريض افتتحت به عددها اليوم الجمعة (13 ماي).
المقال تحدث عن أن المحكمة الإدارية في الرباط أمرت الحكومة بتنفيذ حكم قضائي يعتبر محضر 20 يوليوز قانونيا، وأن على الحكومة الالتزام بتشغيل المشمولين به وتعويضهم ماديا.
وفي موضوع آخر، في العدد نفسه لفتت جريدة “العلم” الانتباه إلى أن حزب الميزان سيواصل التعبئة من أجل تحصين قرار الانسحاب من الحكومة، بعدما عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أول أمس الأربعاء (22 ماي)، اجتماعها الأسبوعي برئاسة الأمين العام حميد شباط. المقال أكد أن جميع الاستقلاليين سيواصلون التعبئة الكاملة لتحصين قرار الانسحاب من الحكومة، الذي اتخذه برلمان الحزب.
وعلاقة بوزراء حزب العدالة والتنمية، عنونت الجريدة مقالا آخر: “المحزوبية في التعيينات”، في إشارة إلى ما أسمته تسجيلا لحالات إقصاء من مواقع المسؤولية في قطاع التجهيز والنقل بسبب الانتماء الحزبي.
المقال شدد على أن وزارة عزيز الرباح تلقت سلسلة من الانتقادات خلال لقاء جمع أعضاء الفريق الاستقلالي في مجلس المستشارين مع ممثلي المكاتب النقابية والجامعات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وأن هذه الانتقادات كشفت إخضاع لجن الاختيار بالوزارة لمنطق الحزبية، حيث لوحظ اتباع سلوكات وصفت بالانتقامية ومنهجية الإقصاء من مواقع المسؤولية في حق عدد من الأطر بسبب انتمائهم الحزبي.