• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 11 أبريل 2017 على الساعة 11:34

إضراب موظفي الطريق السيارة.. الشركة كتبرّد الطرح!!

إضراب موظفي الطريق السيارة.. الشركة كتبرّد الطرح!!

أفادت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بأنها “تعمل بتنسيق مع جميع الأطراف المعنية في إطار لجنة خاصة لدراسة المطالب الاجتماعية” لمستخدميها.
وأوضحت الشركة أنها “أخذت علما بالدعوة للإضراب لمدة 48 ساعة الصادرة عن ثلاث نقابات، من أول أمس الأحد 9 أبريل على الساعة الثانية زوالا إلى اليوم الثلاثاء 11 أبريل على الساعة الثانية زوالا، بشبكة الطرق السيارة برمتها”.
وأضاف البلاغ أنه، إذ تؤكد الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب احترامها لحق الإضراب الذي يكفله الدستور، تلفت انتباه الرأي العام إلى أن “التمتع بهذا الحق لا ينفي المسؤولية الاجتماعية لجميع الأطراف المعنية بخصوص استمرارية هذا المرفق العمومي الاستراتيجي”.
وأكد بلاغ الشركة أنه تماشيا مع مسؤوليتها المجتمعية، فقد وضعت دفتر تحملات صارما للغاية يضمن لمستخدمي الشركات المتعاقدة هاته حقوقهم الاجتماعية، وهي تقوم، من خلال دورها الرقابي، بالتأكد من التطبيق السليم للمتطلبات التعاقدية، مشيرا إلى أنه علاوة على ذلك، فإن الشركة “من خلال صفقات الخدمة، تضمن لمستخدمي هاته الشركات الاستقرار في الوظيفة ورواتب تفوق بكثير الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى المكتسبات الاجتماعية”.
وذكر المصدر أنه “تم الإعلان عن التوجهات الجديدة للشركة، في روح من التبادل والمشاركة مع موظفيها، بعد المصادقة عليها من قبل مجلس إدارة الشركة المنعقد في 27 دجنبر الماضي”.