• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 أغسطس 2017 على الساعة 13:02

إصلاح 10 آلاف حفرة/ تزفيت شوارع/ 100 حاوية جديدة.. المحمدية تتحرك

إصلاح 10 آلاف حفرة/ تزفيت شوارع/ 100 حاوية جديدة.. المحمدية تتحرك

على خلفية توالي الشكايات من الأوضاع المرزية التي تئن تحتها مدينة المحمدية، عقد أمس الخميس (3 غشت)، اجتماع في مقر الجماعة ترأسه النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي للمحمدية، عبد الحق كسار، خصص للتداول حول هذه الأوضاع.
الاجتماع، الذي حضره كل من مدير الجماعة ورؤساء مصلحة النباتات ومصلحة الأشغال الجماعية ومسؤولو شركة النظافة “سيطا” ومسؤولو شركة “ليديك”، خلص إلى وضع برنامج عمل على المدى القصير، قصد مواجهة المشاكل التي تعيشها المدينة بسبب الأزبال.
كما قرر المجتمعون، حسب مصدر موقع “كيفاش”، توجيه نداء إلى العمالة للاستفادة من برامج الإنعاش الوطني ومن معدات العمالة.
وأوضح المصدر ذاته أن مصلحة الأشغال الجماعية التزمت خلال الاجتماع بإصلاح الحفر في العديد من طرق وشوارع المدينة، والتي قدرت بأزيد من 10 آلاف حفرة، كما ستبدأ برنامج إعادة هيكلة مدارات المدينة، وتحديد أماكن حفر 3 آبار قصد سقي كل المدارات.
أما شركة “ليديك” فتعهدت، حسب المصدر ذاته، بـ”إصلاح كل الأعطاب التي يعرفها شاطئ المدينة، وإحصاء جميع النقط السوداء التي تؤثر على جودة الشاطئ ونظافته”.
كما ستشرع الشركة، ابتداء من يوم غد السبت (5 غشت)، في إضاءة الشاطئ، والبحث عن مصدر الروائح الكريهة المنبعثة منه، على أن تعمل أيضا على تزفيت جميع الشوارع التي جرت فيها الأشغال.
وفي المقابل، التزمت شركة “سيطا” للنظافة بوضع 100 حاوية جديدة في المدينة، وكذا تكثف جهودها من أجل إزالة الأزبال المتراكمة في بعض شوارع المحمدية، مطالبة العمالة بوضع عناصر الإنعاش الوطني تحت خدمة المدينة خصوصا في قطاع تدبير النفايات.