• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 يونيو 2022 على الساعة 11:11

إصابات في صفوف البوليس واعتقال 45 مشتبهاً فيه.. تفاصيل أحداث الشغب في كازا !

إصابات في صفوف البوليس واعتقال 45 مشتبهاً فيه.. تفاصيل أحداث الشغب في كازا !

طارق باشلام

بزاف ديال البسالة ولات عند بعض مشجعي كرة القدم، وداكشي اللي وقع فوجدة من أحداث الشغب الرياضي، وقع حتى في كازا، تَشيَار بالحجر وتهراس ديال الطوموبيلات، وإصابة حتى عناصر من البوليس، ولكن اللي فرّط يكرّط، واللي دار الذنب يستاهل لعقوبة، كيفاش؟

الشرطة في مدينة الدار البيضاء أوقفت، مساء أمس الأربعاء (29 يونيو)، خمسة وأربعين شخصا، من بينهم أكثر من ثلاثين قاصرا، بشبهة تورطهم في ارتكاب أعمال العنف والشغب الرياضي، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير وإهانة موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

وكان المشتبه فيهم قد ارتكبوا أفعال شغب رفقة أشخاص آخرين، خلال وبعد مباراة للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم لمدينة الدار البيضاء، إضافة إلى رشقهم عناصر من القوات العمومية بالحجارة، مما تسبب في إصابة أربعة رجال شرطة بجروح متفاوتة الخطورة، وإلحاق خسائر مادية بسيارتين خاصتين، قبل أن يُمكن التدخل الأمني من توقيف خمسة وأربعين شخصا.

وقد تم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض تحديد هويات وتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.