• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 ديسمبر 2023 على الساعة 22:00

إسناد الدعم المدرسي لجمعية لتربية المواشى.. دعوة إلى بنموسى لـ”تدارك الوضع والعدول عن هذه السياسة”

إسناد الدعم المدرسي لجمعية لتربية المواشى.. دعوة إلى بنموسى لـ”تدارك الوضع والعدول عن هذه السياسة”

انتقدت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ثورية عفيف، إشكالية إسناد الدعم المدرسي “لجمعيات لا علاقة لها بالمجال التربوي”، داعية وزير التربية الوطنية إلى “تدارك الوضع والعدول عن هذه السياسة”.

وقالت البرلمانية، في سؤال كتابي، وجهته إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إنه “في الوقت الذي يجب على الحكومة القيام بمعالجة الوضعية الخطيرة التي تعيشها المنظومة التربوية، خاصة أمام الاحتقان القائم بسبب المرسوم المتعلق بالنظام الأساسي لأسرة التعليم، أقدمت الوزارة في إطار البرنامج الوطني للدعم التربوي بإسناد هذا الأخير لبرامج تشغيل قائمة منها برنامج أوراش تحت إشراف وتأطير جمعيات لا علاقة لها بتاتا بمجال التربية والتعليم، والتي توجد ضمنها جمعية خاصة بتربية المواشي نموذجا”.

واعتبرت البرلمانية وعضو لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، أن هذا الأمر “سيعمق تردي الوضعية، وجعلها في مكان سحيق على سُلم ترتيبها وتصنيفها عربيا ودوليا”.

وأوضحت واضعة السؤال أن هذه الخطوة تثير قرف غير مسبوق، بسبب خطورة تلك الأزمة التدبيرية التي قد تصيب المنظومة المذكورة في مقتل، المنظومة التي تعد الدعامة الأساس لحاضر ومستقبل أي بلاد”.

وساءلت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الوزير الوصي، بشأن الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذها الوزارة “لإعادة النظر والعدول عن تلك السياسة المهددة لما تبقى من حياة المنظومة التربوية”.