• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 على الساعة 15:55

إسبانيا.. إبراهيم غالي روشيرشي

إسبانيا.. إبراهيم غالي روشيرشي

إبراهيم غالي
كيفاش
قررت المحكمة الوطنية، أعلى هيأة جنائية في إسبانيا، اليوم الثلاثاء (15 نونبر)، إعادة فتح ملف الملاحقة الجنائية بتهمة “الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية” ضد زعيم البوليساريو، ابراهيم غالي، الذي من المقرر أن يزور إسبانيا قريبا.
وحسب نص هذا القرار، فإن العدالة الإسبانية دعت غالي إلى المثول أمام المحكمة يوم 19 نونبر الجاري، بصفته متهما في إطار المتابعة التي فتحت عقب شكاية وضعت سنة 2007 ضده وضد أعضاء آخرين في “البوليساريو” بتهمة ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية، والتعذيب، والإبادة الجماعية، والاحتجاز”.
كما تقرر تكليف الشرطة الإسبانية ببدأ الإجراءات اللازمة لتبليغ إبراهيم غالي باستدعاء المحكمة من أجل المثول أمام محكمة التحقيق رقم 5 في المحكمة الوطنية في التاريخ المذكور آنفا، إضافة إلى نسخة من الشكاية الموضوعة ضده.
وعقب علمه بوصول وشيك لإبراهيم غالي إلى برشلونة، من أجل المشاركة في ندوة بهذه المدينة، بعث قاضي المحكمة الوطنية، خوسيه دي لا ماتا، أخيرا، بأمر إلى الشرطة الإسبانية طلب فيه معلومات مفصلة عن هوية زعيم الانفصاليين.
كما يريد القاضي التحقق من أن الشخص الذي سيحضر يومي 18 و19 نونبر الجاري في هذه الندوة هو زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، وأحد المتابعين بتهمة ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية” من قبل العدالة الإسبانية.
يشار إلى أن المحكمة الوطنية الاسبانية كانت قبلت، سنة 2007، شكاية وضعت ضد زعيم البوليساريو وأعضاء آخرين بتهمة ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية، والتعذيب، والإبادة الجماعية، والاحتجاز”.