• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 26 يناير 2019 على الساعة 23:29

إدارة سجن عكاشة: الزفزافي ضرب يديه باش يدير البلبلة والفوضى

إدارة سجن عكاشة: الزفزافي ضرب يديه باش يدير البلبلة والفوضى

قالت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 (عكاشة) في الدار البيضاء إنها تدخلت من أجل فرض النظام بعد أن حاول أحد المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، في إشارة إلى ناصر الزفزافي، اليوم السبت (26 يناير)، “خلق البلبلة والفوضى”.
وأوضحت إدارة السجن، في بلاغ لها، أنه على الساعة السادسة والنصف بعد زوال اليوم السبت، طلب النزيل ناصر الزفزافي، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، ببعض الإسعافات بسبب ألم بإحدى رجليه على حد قوله، ولما هم الممرض بتقديمها إليه، رمى أرضا بمستلزمات الإسعاف، وتعمد إيذاء نفسه بضرب يده بطرف أحد المكاتب وبالحائط، مطالبا بحضور المدير والطبيب ومدعيا أن الإسعافات المقدمة إليه غير كافية.
ويتضح، حسب تعبير البلاغ، أن “هذا النزيل قام بهذه السلوكات المخالفة للقانون بقصد خلق البلبلة والفوضى، إذ بمجرد أن أقدم على ذلك، رفض عدد من النزلاء المعتقلين على خلفية نفس الأحداث الدخول إلى زنازينهم”.
وأكد البلاغ ذاته أن إدارة المؤسسة تدخلت في حينه لفرض النظام، فأمرت بإخراج النزيل إلى المستشفى قصد تقديم العلاجات الضرورية له بسبب انتفاخ يده جراء الإصابة التي تعمد إلحاقها بنفسه، وأدخلت النزلاء الآخرين إلى زنازينهم، في انتظار اتخاذ الإجراءات التأديبية الضرورية في حق المخالفين لزجر سلوكاتهم الرامية إلى خلق الفوضى داخل الحي الذي يؤويهم.
وذكرت إدارة المؤسسة بأنها، بناء على طلب من النزيل المذكور، تم إخراجه إلى المستشفى مرات عديدة لإجراء فحوصات اختصاصية على بعض مفاصله السفلى، مبرزة أنها “وبقدر ما هي حريصة على استفادة جميع النزلاء من الرعاية الطبية اللازمة، فإنها مصممة على اتخاذ الإجراءات الصارمة لحفظ النظام بالمؤسسة وزجر كل السلوكات المخالفة للقانون”.