• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 25 مايو 2020 على الساعة 18:00

إحصائيات حديثة: 35 في المائة من المصابين بكورونا لا تظهر عليهم أي أعراض

إحصائيات حديثة: 35 في المائة من المصابين بكورونا لا تظهر عليهم أي أعراض

كشفت إحصائيات المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن نحو ثلث مرضى فيروس كورونا المستجد لا تظهر عليهم أعراض.

وبحسب ما أوردته شبكة “سي إن إن” الأميركية، فإن المراكز أوضحت أنه “على أفضل تقدير فإن 0.4 في المائة من المصابين بكورونا الذين تظهر عليهم الأعراض سيموتون، في حين أنه في أسوأ تقدير قد يموت 1 في المائة من المصابين”.

وأضافت مراكز السيطرة على الأمراض أن 3.4 في المائة على الأقل من المصابين بكورونا يحتاجون إلى دخول المستشفى، مع إمكانية ارتفاع هذا الرقم إلى 7.4 في المائة، بالأشخاص الذين يبلغون 65 عاماً وأكثر.

وتابعت أنه إضافة إلى ذلك، فإن 40 في المائة من الأشخاص ينقلون العدوى إلى غيرهم قبل ظهور الأعراض عليهم، في حين أن 35 في المائة من المصابين بالفيروس لا تظهر عليهم أي أعراض.

وعارض كارل بيرغستروم، عالم الأحياء بجامعة واشنطن هذه الأرقام والتقديرات.

وقال بيرغستروم: “في حين أن معظم هذه الأرقام معقولة، فإن معدلات الوفيات منخفضة للغاية. الأرقام تبدو غير متناسقة مع النتائج الواقعية”.

وأضاف: “هذه التقديرات متفائلة للغاية، وهي قد تنطبق على الإنفلونزا العادية وليس فيروس كورونا”.

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض إلى أن تقديراتها تستند إلى بيانات حقيقية جمعتها قبل 29 أبريل، إلا أنها أكدت أن هذه الأرقام عُرضة للتغيير.

وأوضحت قائلة: “هذه الأرقام مجرد تقديرات أولية تم إصدارها لأغراض التخطيط للإجراءات المتعلقة بالصحة العامة، وهي ليست تنبؤات، وقد تتغير باستمرار مع معرفة المزيد عن كورونا”.