• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 مايو 2016 على الساعة 00:00

أولمبياد ريو دي جانيرو.. مغربيان في قائمة حكام الفيفا

أولمبياد ريو دي جانيرو.. مغربيان في قائمة حكام الفيفا

Capture-d’écran-2015-03-07-à-21.29.44-620x353
كيفاش

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن أطقم الحكام التي ستشارك في إدارة مباريات كرة القدم خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية، المقرر إقامتها في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية صيف العام الجاري، والتي ستعرف مشاركة حكمين مساعدين مغربيين.
وحسب بلاغ للفيفا، فإن القائمة تضم الحكم المساعد رضوان الشيخ، والحكمة المساعدة سعاد أولحاج، التي ستكون ممثلة العرب الوحيدة في التحكيم.
وتضمنت القائمة المختارة 7 حكام عرب، هم الثلاثي السعودي فهد المرداسي حكم ساحة، وعبد الله الشلوي ومحمد البكري “مساعدين”، إضافة إلى حكم الساحة المصري جهاد جريشة، ووليد أحمد من السودان، إلى جانب الحكم المساعد المغربي رضوان الشيخ.
وقال الفيفا، في بلاغ رسمي، إن منافسات الكرة في أولمبياد 2016 ستقام بمشاركة 88 حكما، بواقع 18 حكم ساحة و32 مساعدا لمباريات الرجال، إضافة إلى 14 حكم ساحة و24 مساعدا لمباريات السيدات.
وأكد الاتحاد الدولي أنه تم الاستقرار على أسماء الحكام من القارات الست بعد الدورة التدريبية للحكام التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة وولاية فلوريدا الأمريكية، والتي أقيمت الشهر الماضي تحت إشراف ماسيمو بوزاكا رئيس لجنة الحكام في الفيفا.

السمات ذات صلة