• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 على الساعة 16:59

أوزين فركع الرمانة: كاين الصابوطاج والطابور الخامس يحرض الفيفا ضد المغرب وبزاف عليهم يقولو حنا مغاربة

أوزين فركع الرمانة: كاين الصابوطاج والطابور الخامس يحرض الفيفا ضد المغرب وبزاف عليهم يقولو حنا مغاربة

أوزين

 

أحمد الحاضي

فجر محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، قنبلة مدوية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (19 نونبر)، بحديثه عما أسماه “الطاوبر الخامس”، حيث راسل بعض المحسوبين على الرئيس الجامعة (سابقا) علي الفاسي الفهري الفيفا يحذرها من التعامل مع المغرب، ومراجعة القانون الأساسي الذي يحتوي على مجموعة من الخروقات.

وقال أوزين: «هناك طابور خامس يعمل ضد المغرب، وهاد الناس قالو باللي الوزير منع علي الفاسي الفهري من الترشح، وحرضو الشركات اللي كيتعاملو معانا في تنظيم كأس العالم للأندية البطلة.. وملي علن الرئيس عدم ترشحه وقع صابوطاج، وملي وصلات رسالة الفيفا حرقة السيرفور ديال الجامعة، وشكون هاد الوزير محمد أوزين اللي بغا يديرو ليه هاد الشي؟ يمشي للجحيم غير يبقى المغرب. هاد الناس بزاف عليهم يقولو حنا مغاربة، راه الناس ديال الفيفا قالو لي أنهم توصلو بـ60 مراسلة».

وأضاف أوزين: «القانون المغربي جد متقدم، وغادي ندافعو عليه، حنا مدججين بحجج وأدلة ستنهي الخلاف مع الفيفا، وقد أكد لي عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي، أن الفيفا لم تدخل في تفاصيل القانون، ولكن ما قبلاتش الاستفزاز».

كما قال وزير الشباب والرياضة إنه أحس بالمرارة للمشاهد التي شهدها الجمع العام، وقال: «حسينا بمرارة ملي شفنا مستوى الجمع العام، لأن دوك المسيرين دارو تصرفات لا رياضية، مزيان يكون خلاف ولكن ما بغيناش يوصل لداك المستوى المنحط، ولكن ملي كيكونو المسؤولين في جمع عام أنا لا يمكنني التدخل، راه ما منحقيش».

أوزين أعلن أيضا أن الفيفا لم تبلغ الجامعة قرارها إلا عن طريق الموقع، لأن الجامعة، يضيف، طلبت منها (الفيفا) الاطلاع على القانون الداخلي من خلال موقعها.