• عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
عاجل
الجمعة 02 أغسطس 2013 على الساعة 13:12

أوباما للملك: نشيد بالدور الذي يضطلع به المغرب

أوباما للملك: نشيد بالدور الذي يضطلع به المغرب

الملك في خطاب العرش.. الاقتصاد, التنمية, العدالة, الصحراء, الديبلوماسبة... (نص الخطاب)

 

كيفاش

أشاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في برقية تهنئة بعثها إلى الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لاعتلائه العرش، بـ”الدور الذي يضطلع به المغرب كشريك استراتيجي للولايات المتحدة من أجل تحقيق السلم والاستقرار”.

وقال الرئيس الأمريكي: “بهذه المناسبة الوطنية، نشيد بالدور الذي يضطلع به المغرب كشريك استراتيجي للولايات المتحدة، يعمل من أجل تحقيق السلم والاستقرار على المدى البعيد، وهو المسعى الذي تعززه إصلاحات سياسية”.

وعبر الرئيس أوباما، في هذه البرقية، باسم الشعب الأمريكي، عن أحر التهاني للشعب المغربي بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لاعتلاء الملك العرش.