• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 يونيو 2021 على الساعة 21:20

أنكر فعلته وقدم اعتذاره.. الإقامة الجبرية لقاتل “النقابي المغربي” في إيطاليا

أنكر فعلته وقدم اعتذاره.. الإقامة الجبرية لقاتل “النقابي المغربي” في إيطاليا

قررت محكمة إيطالية وضع أليسيو سبازيانو، سائق الشاحنة، البالغ من العمر 25 عاما، الذي تم اعتقاله، يوم الجمعة الماضي، بعد دهسه النقابي المغربي، عادل بلخديم، بشاحنته في بلدة بياندراتي، (وضعه) تحت الإقامة الجبرية.

وحسب مواقع إخبارية إيطالية، فإن القاضي، بعد جلسة استماع دامت 3 ساعات، قرر وضع المتهم رهن الإقامة الجبرية وعدم إيداعه السجن، رغم مطالب عديدة من طرف نقابيين باعتقاله.

ووفق المصادر ذاتها، فقد ادعى المتهم أنه لم يقصد دهس عادل بلخديم، وأنه اختار الطريق الخطأ، معبرا عن أسفه لما قام به، وخوفه من عقوبة الإعدام.

وكان الجاني دهس الضحية، الجمعة الماضي (18 يونيو)، وسحل جثته لمسافة تزيد عن 20 مترا، بمدخل إحدى المراكز التجارية الكبرى، بمدينة بياندراتي، بإقليم نوفارا شمال إيطاليا.

إقرأ أيضا: دهسه وسحله لمسافة 20 مترا.. سائق شاحنة يقتل مهاجرا مغربيا في إيطاليا

وكان الشاب المغربي، البالغ من العمر 37 سنة وأب لطفلين، والمعروف بعمله النقابي، يخوض رفقة زملائه العمال وقفة احتجاجية، للتنديد بوضعية العمل داخل إحدى المراكز التجارية، وتقدم الضحية ومنع صاحب الشاحنة من ولوج المخزن، الأ أن سائق الشاحنة رفض التراجع، واستمر في السير نحو النقابي، ليصدمه بقوة، وسحله لمسافة بلغت 20 مترا، وأرداه قتيلا.

السمات ذات صلة