• في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
عاجل
الخميس 01 ديسمبر 2022 على الساعة 12:00

“أملنا فيك يا مغرب”.. الجماهير العربية تعلق آمالها على أسود الأطلس لتجاوز الدور الأول من المونديال

“أملنا فيك يا مغرب”.. الجماهير العربية تعلق آمالها على أسود الأطلس لتجاوز الدور الأول من المونديال

غادرت المنتخبات العربية قطر وتونس والسعودية كأس العالم وتركت آمال العرب معلقة على المنتخب الوطني المغربي، والذي سيواجه عشية اليوم الخميس (1 دجنبر)، منتخب كندا وعينه على حصد النقاط الثلاث من أجل التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات المونديال.

وكان البلد المنظم لهذا العرس الكروي قطر أول الدول العربية المغادرة للبطولة بـ0 نقطة، بعد ثلاث هزائم متتالية.

كما ودعت منتخبات تونس والسعودية، يوم أمس الأربعاء (30 نونبر)، منافسات كأس العالم، رغم فوز الأول على بطل العالم فرنسا بهدف دون رد، وهزيمة الثاني أمام المنتخب المكسيكي بهدفين مقابل لا شيء.

وأطلقت الجماهير العربية، أمس الأربعاء، حملة على مواقع التواصل تحت شعار “أملنا فيك يا مغرب”، لأنه أصبح ممثل العرب الوحيد في كأس العالم.

وتأمل الجماهير المغربية خاصة والعربية عامة في تحقيق المغرب لنتيجة إيجابية أمام منتخب كندا، عشية اليوم، وضمان التأهل إلى دور الثمن من نهائيات كأس العالم، لفك عقدة دامت 36 عاما.

ويمتلك المنتخب الوطني 4 نقاط يحتل بها المركز الثاني في المجموعة السادسة بمونديال قطر 2022، بفارق الأهداف خلف المتصدر كرواتيا، فيما تحتل بلجيكا المركز الثالث بـ3 نقاط، وكندا المركز الرابع بلا رصيد.

وفي حال نجح المنتخب الوطني في الفوز أو التعادل فإنه سيتأهل رسميا للدور التالي، وحتى إذا خسر مع فوز كرواتيا على بلجيكا.