• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 08 نوفمبر 2023 على الساعة 12:30

أمام مكتب الأمم المتحدة بالرباط.. جمعيات مغربية تدعو للاحتجاج ضد إجرام “البوليساريو”

أمام مكتب الأمم المتحدة بالرباط.. جمعيات مغربية تدعو للاحتجاج ضد إجرام “البوليساريو”

دعت كل من “المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية” و”المجلس الوطني السامي لمتطوعي المسيرة الخضراء”، إلى الاحتجاج أمام مكتب الأمم المتحدة بالرباط، ضد ما تعرضت له مدينة السمارة من طرف ميليشيات البوليساريو الانفصالية.

وطالبت المنظمتان في بلاغ مشترك اطلع عليه موقع “كيفاش”، كل الهيئات السياسية والنقابية والمدنية وعموم الشعب المغربي إلى المساهمة الفعالة والتعبئة لإنجاح الوقفة المزمع تنظيمها أمام مكتب الأمم المتحدة بالرباط، يوم الأحد المقبل على الساعة الثالثة والنصف زوالا، للتعبير عن شجب إجرام مرتزقة بوليساريو ومدى خطورة مخططاتها الإرهابية على المستويين الدولي والإقليمي.

ونددت الهيئتان بالاعتداء الغاشم والخطير الذي تعرضت له مدينة السمارة من طرف الشرذمة الإرهابية بوليساريو يوم الأحد 29 أكتوبر بإطلاق قذائف متفجرة إستهدفت أحياء مدنية وخلفت خسائر في
الأرواح والممتلكات، وهي الشرذمة الإرهابية نفسها التي أقدمت يوم الأحد 5 يناير 2023 ، بالإعتداء على
مدنيين أبرياء عزل بالقرب من مخيم “الربيب”، غير بعيد عن مخيم الوحدة وبقرب مقر بعثة المينورسو
بالسمارة.

وقالت المنظمتان، إن هذا الجرم يتنافى مع المواثيق والأعراف الدولية ومحاولة للنيل والتشويش على المساعي الأممية والدولية والإقليمية الداعمة لوحدة المغرب على أراضيه المتمثل في الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.
وشددت الهيئتان، أنه أمام هذا الوضع الخطير الذي تجاوز كل الحدود والذي بات يستهدف المدنيين الأبرياء والعزل وممتلكاتهم فإننا نندد ونستنكر إطلاق بوليساريو قذائف ضد مدنيين عزل بمدينة السمارة ونهيب بالأمم المتحدة التدخل لوضع حد للإرهاب بالصحراء المغربية.
وطالبت كل من “المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية” و”المجلس الوطني السامي لمتطوعي المسيرة الخضراء” الأمم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات في حق من وراء الفعل الإرهابي الشنيع والتعامل معهم كحادث جنائي وليس حادثة حرب.