• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 22 يناير 2024 على الساعة 21:04

أكرد: اتهام الركراكي ظلما بأشياء لا تتماشى مع قيمه يحزنني

أكرد: اتهام الركراكي ظلما بأشياء لا تتماشى مع قيمه يحزنني

عبر نايف أكرد، لاعب المنتخب المغربي، عن أسفه للأحداث التي أعقبت نهاية مباراة “أسود الأطلس” ومنتخب الكونغو الديمقراطية، أمس الأحد (21 يناير)، لحساب الجولة الثانية مند دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال أكرد، في تعليق نشره على حسابه على إنستغرام، بخاصية الستوري، “بالأمس بعد المباراة، لاحظت للأسف بأن الأمور تصاعدت إلى حد ما على مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى في بعض وسائل الإعلام”، موضحا أن “المشادات هي أمر طبيعي تماما خلال مباراة كرة القدم”.
 
ودافع أكرد عن الناخب الوطني، وليد الركراكي ، عقب الاتهامات التي كالها له عميد منتخب الكونغو الديمقراطية، الذي اتهم بـ”العنصرية”.

وقال أكرد: “اتهام المدرب طلما بأشياء لا تتوافق مع قيمه على الإطلاق يحزنني من أعماق قلبي.. الصمت هو أيضا خطأ في أوقات معينة، لأن هناك سوء فهم تسبب اليوم في هذه الأشياء. سيكون من واجب الجميع عدم ترك مجال للمشاكل المعقدة”.

وأضاف لاعب وست هام: “كنت قريبا من المدرب وليد الركراكي منذ أن كان عمري 17 عاما، وما قرأته منذ الأمس هو عكس ما عليه هذا الرجل حقا… واتهامه اليوم بأشياء مختلفة أمر مخجل بكل بساطة”.

تابع لاعب المنتخب الوطني: “خذوا خطوة إلى الوراء وتذكروا أن هذه كرة القدم وليست أكثر من ذلك. لا للكراهية بين الدول، لا للعنصرية ولا للتشهير”.

وأنهى أكرد تعليقه بالقول: “أكتب هذه الرسالة بالفرنسية، لتفهم من طرف جميع إخواننا الكونغوليين، والذين نكن لهم تقديرا كبيرا”.