• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الأربعاء 07 يونيو 2017 على الساعة 18:10

أكثر من نصف عدد الأعضاء غاب عن جلسة مساءلة العثماني.. مجلس المستشارين دوّخو رمضان!

أكثر من نصف عدد الأعضاء غاب عن جلسة مساءلة العثماني.. مجلس المستشارين دوّخو رمضان!


مروة السوسي (الرباط)

تداول نشطاء على موقع التواصل الاحتماعي فايس بوك صورا لقاعة الجلسات في مجلس المستشارين، توضح غياب عدد كبير من ممثلي الأمة عند بداية جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني اليوم الأربعاء (7 يونيو).
وخلقت هذه الصور موجة من التعليقات الغاضبة من غياب عدد كبير من المستشارين بداية الجلسة، خصوصا أن الأمر يتعلق بأول جلسة مساءلة شهرية لرئيس الحكومة في الغرفة الثانية للبرلمان.
وقد تأخر المستشارون عن الالتحاق بقاعة الجلسات بعد إعلان حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، انطلاق الجلسة، حيث تم تغيير ترتيب طرح الفرق لأسئلتها بسبب عدم التحاق رئيس الفريق الاستقلالي.
ولم يتجاوز عدد المستشارين الذين حضروا الجلسة 55، انسحب عدد كبير منهم أثناء الجلسة.