• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 14 فبراير 2017 على الساعة 12:35

أكادير.. الشفارة ديال وكالات تحويل الأموال حصلو

أكادير.. الشفارة ديال وكالات تحويل الأموال حصلو


كيفاش
تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في أكادير، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الاثنين (13 فبراير)، من توقيف ثلاثة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية العديدة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في ارتكاب عمليات سرقة استهدفت محلات تجارية ووكالات لتحويل الأموال.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن ولاية أمن أكادير كانت باشرت، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الأحد، إجراءات معاينة سرقة محل لبيع المجوهرات باستعمال الكسر، حيث استولى المشتبه فيهم على خزنة حديدية تحتوي على حلي ومجوهرات بقيمة مالية ناهزت مليون درهم فضلا عن مبالغ مالية.
وأبرز المصدر أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية، على ضوء المعلومات التي وفرتها مصالح مراقبة التراب الوطني، أسفرت عن توقيف ثلاثة من المشتبه فيهم والعثور بحوزتهم على سلاح أبيض وسيارة مكتراة تم استخدامها في عملية السرقة، فضلا عن استرجاع مجمل الحلي والمجوهرات المسروقة.
كما أوضحت التحريات المنجزة، يضيف المصدر، تورط عناصر هذه الشبكة الإجرامية في تنفيذ سرقات موصوفة أخرى، ارتكبت بالأسلوب نفسه الإجرامي، من بينها سرقة وكالتين لتحويل الأموال في مدينة أكادير، ووكالة للتأمينات بمدينة بلفاع على الطريق الوطنية المتجهة نحو تيزنيت، بالإضافة إلى مستودع للمواد الاستهلاكية بمدينة أيت ملول.