• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 أبريل 2018 على الساعة 23:00

أقفاص عائمة.. برنامج “المدارس الإيكولوجية” في الناظور

أقفاص عائمة.. برنامج “المدارس الإيكولوجية” في الناظور

أطلقت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة الأسبوع الجاري في مدينة الناظور، أنشطة ميدانية بمارينا أطاليون من أجل معاينة الأقفاص العائمة المغمورة في بحيرة مارتشيكا.

واستفاد من هذه الأنشطة التي تندرج ضمن برنامج “المدارس الإيكولوجية” حوالي ثلاثين تلميذا من لجان التتبع المنتمين لتسع مدارس إيكولوجية المتواجدة بالقرب من بحيرة مارتشيكا.

وذلك في إطار برنامجها التربوي “المدارس الإيكولوجية” تمت دعوة حوالي ثلاثين تلميذا من لجان التتبع المنتمين لتسع مدارس إيكولوجية المتواجدة بالقرب من بحيرة مارتشيكا إلى المشاركة في هذه الأنشطة.

وتهدف المؤسسة من خلال هذه الأنشطة وفق بلاغ لها إلى تحسيس التلاميذ ميدانيا بحماية الساحل والمحيط، الذي يشكل محورا أساسيا في عملها المتمثل في حماية البيئة.

وأعلنت المؤسسة أنه سيتم إنجاز جزء من هذه المشاريع في القسم الدراسي والجزء الآخر في الميدان، وستتطرق لمحاور كالتنوع البيولوجي البحري والأنشطة المائية والنقل البحري والصيد وتربية الأحياء البحرية والتلوث والضوضاء.

واستعرضت المؤسسة حصيلة برنامجي “المدارس الإيكولوجية” و”الصحفيون الشباب من أجل البيئة” بالناظور، حيث خصصت 10جوائز على المستوى الوطني و3 جوائز على المستوى الدولي، ممنوحة من طرف اللجنة الدولية لمؤسسة التربية على البيئة.