• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 على الساعة 00:00

أغضبت علماء الأزهر.. ممثلة مصرية تصف الأذان ب”الجعير”! (فيديو)

أغضبت علماء الأزهر.. ممثلة مصرية تصف الأذان ب”الجعير”! (فيديو)

في تصريح غير مسبوق، وصفت الممثلة المصرية شيرين رضا الآذان بـ”الجعير”.
وعبرت شيرين، خلاى استضافتها في برنامج “أنا وأنا”، مساء يوم الجمعة الماضي (22 دجنبر)، على قناة “أون إيه”، عن غضبها من المؤذنين في المساجد واصفة أصواتهم بـ”الجعير”، لأن “طريقتهم مرعبة للأطفال”، مطالبة بوضع قرار لتوحيد الآذان في المساجد، “كي لا يُفزع السائحون عندما يزورون مصر”، على حد قولها.
وقالت شيرين: “ليه لما السائحين الأجانب ييجوا وهما ماشيين في الشارع يسمعوا الجعير دا”، موجهة حديثها إلى المؤذنين: “إنت بتجعر كدا ليه ومعلي الصوت كدا ليه”، داعية إياهم لاحترم السكان.
وأثار تصريح الممثاة ردود فعل غاضبة، خاصة
من قبل بعض علماء الأزهر، من بينهم الدكتور حذيفة المسير، أستاذ العقيدة والفلسفة في جامعة الأزهر، الذي قال إن تصريح شيرين “كلام خطأ وغير مؤدب في التعامل مع هذه القضية”.
ورد حذيفة، خلال لقائه ببرنامج “عم يتساءلون”، المذاع على فضائية “LTC”، إن الأذان نوعان، الأول: يؤذن الإنسان لنفسه بصوت منخفض ولا يقصد النداء للصلاة، والثانى الأذان لإعلام الناس بدخول وقت العبادة، وهذا النوع في حاجة لاختيار الصوت الحسن لكي يأتي الناس لأداء العبادة.
وأضاف أن القاهرة عُرفت منذ القدم ببلد الألف مئذنة، ولم يفزع السائحون من أصوات المؤذنين، منوهًا بأن هناك أسبابًا أخرى جعلت أعداد السائحين تقل في مصر، والأذان بريء من ذلك.