• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 17 أغسطس 2023 على الساعة 10:03

أسعار المحروقات.. تنسيق سيارات الأجرة يدين الحكومة ومجلس المنافسة

أسعار المحروقات.. تنسيق سيارات الأجرة يدين الحكومة ومجلس المنافسة

استنكر التنسيق الوطني لقطاع سيارة الأجرة الزيادات المتتالية في ظرف وجيز لا يتعدى أسبوع، معتبرا أنها لاتتماشى مع السوق الدولي حيث أن السعر بالمغرب من بين الأعلى عالميا.
وانتقد التنسيق، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، ما وصفه بالصمت الرهيب لمؤسسات الدولة وعلى رأسها مجلس المنافسة الذي إقتصر فقط على تقارير الإدانة لتسع شركات تحتكر التخزين والتوزيع والإغتناء على حساب المواطنين دون حسيب ولا رقيب.
واتهم تنسيق سيارة الأجرة، الحكومة بالتملص من التزاماتها بما تم الاتفاق عليه مع النقابات و توقف الإعانة المخصصة لقطاع النقل للتخفيف شيئا ما تبعات هذه الزيادات على الرغم من أنها لاتساوي حتى 30% من مصاريف الزيادة.
وفي السياق ذاته، طالب التنسيق النقابي الحكومة بالإفراج عن الإعانة المخصصة لقطاع النقل والتي توقفت دون إعلان ودون سبب رغم أن أسعار المحروقات لازالت مرتفعة.
وجدد التنسيق الوطني لقطاع سيارة الأجرة دعوته إلى تسقيف أسعار المحروقات وتوفير كازوال مهني اسوة بقطاع الصيد البحري.
وللمرة الرابعة تواليا في ظرف 15 يوما، عرفت أسعار المحروقات زيادة جديدة، حي ارتفعت أسعار الغازوال بحوالي 0.45 سنتيما، ليصبح ثمن اللتر الواحد 13.01 درهما بعدما كان 12.56، في حين ارتفعت أسعار البنزين بحوالي 0.49 ليصبح 14.99 بعدما كانت 14.50.
وتعد هذه الزيادة الرابعة من نوعها في ظرف 15 يوما، بعدما كانت أسعار المحروقات قد عرفت، يوم 2 من شهر غشت الجاري، ارتفاعا في أسعار الغازوال والبنزين، ويوم 9 غشت ارتفاعا في أسعار الغازوال