• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 مارس 2024 على الساعة 15:00

أزمة كليات الطب والصيدلة.. الطلبة المقاطعون للامتحانات يطرقون باب الأحزاب

أزمة كليات الطب والصيدلة.. الطلبة المقاطعون للامتحانات يطرقون باب الأحزاب

يتواصل “الاحتقان” في أوساط كليات الطب والصيدلة، حيث توجهت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة بالمغرب، إلى الأحزاب السياسية والفعاليات المدنية والحقوقية للعرض مشاكلها وتوضيح أسباب انقطاعها عن الامتحانات.
وأبرزت اللجنة في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، أنها “عقدت لقاءات مع مختلف الفاعلين، الأحزاب السياسية، والهيئات النقابية والحقوقية والمدنية”.
ولفتت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، إلى “أنها برمجت لقاءات مع مختلف الفرق البرلمانية في الحكومة والمعارضة، عقد آخرها مع المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، حزب الحركة الشعبية، والفريق الاشتراكي بمجلس النواب – المعارضة الاتحادية”.
وتهدف هذه المبادرة، حسب اللجنة، إلى بسط الحقائق وتصحيح المغالطات المتداولة بشأن ملفها المطلبي وظروف التكيون والأسباب وراء دخولنا في مقاطعة شاملة منذ أزيد من شهرين”.
وأوضح المصدر ذاته، أن هذه الخطوة “تأتي في إطار البحث عن تعزيز موقفنا والعمل المشترك لتغليب المصلحة العامة ولعب دور الوساطة لحلحلة أزمة التكوين الطبي والصيدلي التي نشهدها اليوم. وقد لعبت هذه اللقاءات دورا فاعلا في تسليط الضوء على ظروف التكوين والتحديات التي تواجه طلبة الطب والصيدلة”.
هذا ووجه النائب رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، طلبا إلى رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، قصد دعوة اللجنة لعقد اجتماع في أقرب الآجال، لمناقشة “الاحتقان” في أوساط كليات الطب والصيدلة.