• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 22 ديسمبر 2021 على الساعة 18:00

أزمة “جواز التلقيح” بين المحامين ووزارة العدل.. واش وهبي ما ملقحش؟

أزمة “جواز التلقيح” بين المحامين ووزارة العدل.. واش وهبي ما ملقحش؟

تزامنا مع الخلاف الذي نشب بين وزارة العدل والمحامين، بعد رفضهم قرار إجبارية الإدلاء بـ”جواز التلقيح” قبل الولوج إلى المحاكم، وهو القرار الذي اتخذته الوزارة وقُوبل برفض تام من قبَل أصحاب البذلة السوداء، انتشرت أنباء حول كون وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، “غير ملقح بأي جرعة”.

وعلم موقع “كيفاش” من مصدر مقرب من وزير العدل أن الأخير “تلقى جرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا، كما تلقى الجرعة الثالثة المعززة”، نافيا “جملة وتفصيلا” ما راج بشأن عدم تلقيح عبد اللطيف وهبي.
وتداولت مجموعة من الصفحات على موقع الفايس بوك إشاعة عدم تلقي وهبي للقاح، واصفة إياها بـ”الفضيحة الأخلاقية” تلاحق وزير العدل، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

وأضافت أن مجموعة من الأطر الصحية اكتشفت من خلال قاعدة البيانات التي تتوفر عليها غياب اسم عبد اللطيف وهبي كشخص غير ملقح و لو بجرعة واحدة.

وجاءت هذه الإشاعة في ظل الجدل الذي أثارته المراسلة الثلاثية الصادرة عن الرئاسة المنتدبة للسلطة القضائية ووزارة العدل ورئاسة النيابة العامة، المتعلقة بفرض “جواز التلقيح” لولوج المحاكم.

وطالبت المراسلة الثلاثية الموجهة من الرئاسة المنتدبة للسلطة القضائية ووزارة العدل ورئاسة النيابة العامة، جمعية هيآت المحامين بالمغرب، إلى دعوة النقباء والمحامين لمساعدة المسؤولين بالمحاكم إلى “الامتثال لهذا التدبير، وتحسيس موكليهم قصد الامتثال له، بما هو معهود في المنتمين لمهنة المحاماة من احترام للقانون وامتثال لمقتضيات التنظيمات الإدارية والمهنية، وبما هو كفيل بحماية مرتادي المحاكم من آثار جائحة كوفيد المتحور”.