• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 24 أكتوبر 2020 على الساعة 11:00

أرقام إصابة مفزعة ووفيات مرتفعة.. كورونا “تخنق” كازا!

أرقام إصابة مفزعة ووفيات مرتفعة.. كورونا “تخنق” كازا!

من أصل 3685 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية في المملكة، سجلت جهة الدار البيضاء لوحدها أزيد من 1600 حالة إصابة.

ومنذ مايزيد عن أسبوع، ومدينة الدار البيضاء تتصدر مدن المملكة من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث تخطى عداد الإصابة اليومي في هذه المدينة العملاقة أزيد من ألفي حالة مؤكدة.

نبيلة الرميلي، المديرة الجهوية لوزارة الصحة في الدار البيضاء سطات وفي اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، وصفت الوضع ب”المقلق”.

وتحدثت الرميلي عما وصفته ب”حالة التراخي الكبيرة من طرف سكان العاصمة الاقتصادية في التعاطي مع هذه الجائحة”.

وأوضحت المسؤولة الأولى عن القطاع الصحي في جهة الدار البيضاء سطات، أن ارتفاع عدد حالات الإصابة يرافقه ارتفاع كبير في عدد الحالات الحرجة، وبالتالي عدد الوفيات، حيث تم تسجيل 23 حالة وفاة في 24 ساعة الماضية، من أصل 73 المسجلة على الصعيد الوطني.

المتحدثة ذاتها، كشفت أن الدار البيضاء تتوفر على 3 آلاف سرير لاستقبال المصابين بكورونا، 1800 سريرا لا يزال شاغرا، تضيف الدكتورة الرميلي.

ودعت المديرة الجهوية للصحة في الدار البيضاء سطات سكان الدار البيضاء إلى تخفيف تنقلاتهم، وتفادي التجمعات، بما فيها التجمعات العائلية، وأضافت: “ديرو الكمامة فكل بلاصة، راه الفيروس مكيعزلش، نحاولو نخممو فأسرنا”.